تخمین زمان مطالعه: 1 دقیقه
الظاهر ان الخفاش طیر من الطیور و حکمها، حکمها بالنسبة الی الخرء والبول. قال امیرالمؤمنین (علیه السلام) فی ذیل خطبة 155 نهج البلاغة، فی بدیع خلقة الخفاش (و جعل لها اجنحة من لحمها تعرج بها عند الحاجة الی الطیران... لها جناحان تطیر و ولدها لاصق بها، الخ. و فی مجمع البحرین، الخفاش کرمان طائر باللیل. و فی العروة الوثقی فی النجاسات: الأقوی فی الطیور المحرمة عدم النجاسة (ای عدم نجاسة الخرء والبول) لکن الأحوط فیها الاجتناب خصوصاً الخفاش و خصوصاً بوله. مضافا الی انها طایر عرفا و علی هذا فالحق أنها طایر و خرئها و بولها طاهر علی الأقوی نعم و رد روایة مرسلة (الوسائل ب 10 من ابواب النجاسات ح 4) امر فیها بغسل الثوب من بولها و لذا افتوا برجحان الأجتناب من خرئها و بولها، هذا و مع ذلک فقد ادعی انه اختبر الخفاش فوجدت انها مما لیس لها نفس سائلة والأمر علی هذا اسهل مما تقدم. .
موتور جستجوی پرسش و پاسخ دینی امین
تماس با ما
آدرس : آزمايشگاه داده کاوي و پردازش تصوير، دانشکده مهندسي کامپيوتر، دانشگاه صنعتي شاهرود
09111169156
info@parsaqa.com
حامیان
همكاران ما
کلیه حقوق این سامانه متعلق به عموم محققین عالم تشیع است.